بنت سيدنا Admin
المساهمات : 411 تاريخ التسجيل : 01/12/2009
| موضوع: كيف نخدم الشباب ؟ ؟ الأحد ديسمبر 06, 2009 4:01 am | |
| كيف نخدم الشباب ؟ ؟ كيف نخدم : ( أ ) داخل الاجتماع : ما الذي ينبغي ان نراعيه في اجتماع الشباب ؟ وما هي صفات الاجتماع الناجح ؟ ( ب ) خادم الشباب . . . من هو ؟ ما هي صفات خادم الشباب ؟ ( ج ) العمل الفرذي . ما هي ابعاده وضرورته ولزوميته ومجالاته ؟ + كيف نفتقد ؟ ما هو موضوع جلسة الافتقاد ؟ وكيف يهئ الخادم نفسه للأفتقاد ؟ اولآ : صفات الاجتماع الناجح : 1 ) ان يراعي في الاجتماع المستويات الثقافية والاجتماعية المختلفة . 2 ) الالتزام بالمواعيد سواء من البداية والنهاية وعدم تجاوز الوقت الا بناء علي رغبة الشباب . 3 ) تحديد البرامج التي تطرح داخل الاجتماع بما يتفق وحاجات الشباب . 4 ) مراعاة اختيار القائد المناسب للصلاة والترانيم . . . . . الخ 5 ) اختيار ترانيم ذات معني روحي ولاهوتي وعقائدي سليم . 6 ) تنويع طرق العرض للموضوعات المختلفة داخل الاجتماع الواحد . 7 ) الاكثار من الندوات والايام الروحية علمآ بان الشباب يفضلون اسلوب الحوار ويفضل ان يكون هناك نوعان من الندوات . + ندوات متخصصة تخدم الخط الروحي . + ندوات يطرح فيها الشباب كل ما يهمه الاستفسار عنه . 8 ) ان تتاح فرصة في الاجتماع للمجلة الصوتية التي تمكن الشباب من ان يعبر عن نفسه . 9 ) تقسيم شباب الاجتماع الي مجموعات حسب ميولهم واعطائهم الفرصة للاسهام في الانشطة . 10 ) تكوين مجموعة من شباب الاجتماع للترحيب بالاخوة الجدد وعمل صداقات معهم . 11 ) الاهتمام بالشاب في المجاملات الاجتماعية في كافة المناسبات الخاصة به كعيد ميلاده مثلا . 12 ) عمل خلوة للشباب في الاجازة الصيفية فيها يستشعر الشاب ما معني الخلوة مع الله . ثانيآ : خادم الشباب . . . من هو ؟ + عميق في صلته بالله . متفتح . لديه حد أدني من المعلومات الثقافية والاجتماعية له روح شبابية . + بسيط ووديع في عرضه للحقائق . يجيد حسن الاستماع ثم يعرف كيف يحول كل لقاء مع الشاب للمسيح . ثالثآ : العمل الفردي . . ضرورته وكيفية تقديمه : عمق الخدمة وصدقها يكمن في وجود خدمة فردية . نفرق بين الافتقاد التذكيري السريع وبين جلسة الافتقاد كعمل فردي مركز والتي يراعي في خادم العمل الفردي ما يلي : 1 ــ ان يكون علي دراية بمشكلات الشباب واحتياجاته وكيفية اشباعها . 2 ــ ان يحرص علي ألا يطبع شخصيته وميوله ونمط حياته علي المخدومين . 3 ــ ان يصغي باهتمام للشاب محاولا ان يسهم معه في فهم مشكلته ولا يتحول بالجلسة الي اسلوب المحاضرة .
| |
|