ava-moussa-El-aswad
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات افا موسى الاسود ترانيم-افلام-قصص-معجزات عظات-روحانيات-سير قديسين قسم خاص للبابا شنودة قسم خاص للبابا كيرلس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 يوم 27 من شهر هاتور

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بنت الملك
Admin
بنت الملك


المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
العمر : 36
الموقع : https://ava-moussa-el-aswad.yoo7.com/

يوم 27 من شهر هاتور Empty
مُساهمةموضوع: يوم 27 من شهر هاتور   يوم 27 من شهر هاتور Emptyالأحد ديسمبر 06, 2009 3:02 pm

باكــر



مزمور باكر

من مزامير أبينا داود النبي ( 142 : 8 )

فلأسمعُ
رَحمَتكَ بالغَدَاةِ فإنِّي عليكَ توكَّلتُ. عَرِّفني ياربُّ الطريقَ التي أَسلُكُ
فيها، لأنِّي إليِكَ رَفعتُ نَفسي. هللويا.

إنجيل باكر

من إنجيل معلمنا يوحنا البشير ( 20 : 1 ـ 18 )

وفي
أوَّل الأُسبوع جاءت مريم المجدليَّة إلى القبر باكراً، والظَّلام باقٍ. فرأت الحجر
مرفوعاً عن باب القبر. فأسرعت وجاءت إلى سمعان بطرس وإلى التِّلميذ الآخَر الذي كان
يسوع يُحبُّه، وقالت لهما: " قد أخذوا سيِّدي مِن القبر ولستُ أعلم أين وضعوه ".
فخرج بطرس والتِّلميذ الآخر وأتيا إلى القبر. وكان كلاهما يُسرعان معاً. فركض
التِّلميذُ الآخَرُ وسبق بُطرس وتقدم أوَّلاً إلى القبر، وتطلع داخلاً فرأى
الثِّياب موضوعةً، ولـم يدخل. ثُـمَّ جاء سمعان بطرس يتبعه، ودخل القبر ونظر
الأكفان موضوعة، والمنديل ـ الذي كان على رأسه ـ ليس موضوعاً مع الثياب، بل ملفوفاً
وموضوعــاً في ناحية وحده. فحينئذٍ دخل أيضاً التِّلميذ الآخَر الذي جاء أوَّلاً
إلى القبر، فرأى وآمن، لأنَّهم لم يكونوا بعدُ يعرفون الكتابَ: أنَّه ينبغي له أن
يقوم من بين الأموات. فمضَى التِّلميذان أيضاً إلى موضعهِما. أمَّا مريم فكانت
واقفةً عند القبر خارجاً تبكي. وفيما هيَ تبكي تطلَّعت داخــل القبــر، فأبصـرت
ملاكيــن جالِسـين بثيـابٍ بيضٍ واحـداً عنـد رأسـه والآخَر عند رجليه، حيثُ كان
جسد يسوع موضوعاً. فقالا لها: " يا امرأة، لماذا تبكين؟ " فقالت لهما: " إنَّهم
أخذوا سيِّدي ولستُ أعلم أين وضعوه ". ولمَّا التفتت إلى الوراء، نظرت يسوع واقفاً،
ولم تكن تعلم أنه يسوع. فقال لها يسوع: " يا امرأة، لماذا تبكين؟ ومَن تطلبين؟ "
فظنَّت أنه حارس البُستان، فقالت له: " يا سيِّدي، إن كُنت أنت قد حملته فاعلِمني
أين وضعته، وأنا آخذه ". قال لها يسوع: " يا مريم! " فالتفتت هيَ وقالت له
بالعبرانية: " رَبُّوني " الذي تفسيرُه يا مُعلِّم. قال لها يسوع: " لا تلمسيني
لأنِّي لم أَصعَد بعدُ إلى أبي. امضي إلى إخوتي وقولي لهم: إنِّي صاعدٌ إلى أبي
الذي هـو أبوكم، وإلهي الذي هو إلهكم ". فجاءت مريم المجدليَّة، وأخبرت التَّلاميذ
أنَّها رأت الربَّ، وأنَّه قال لها هذا.

( والمجد للـه دائماً )


القــداس



البولس من رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس


( 4 : 1 ـ 16 )

هكذا
فليحسبنا النَّاس كخُدَّام المسيح، ووكلاء أسـرار الله، ثمَّ يُسأل في الوكلاء لكي
يوجد الإنسان أميناً. وأمَّا أنا فأقَلُّ شيءٍ عندي أن يُحكَم فيَّ منكم، أو من يوم
بشرية. بل لستُ أحكُم في نفسي أيضاً. فإنِّي لستُ أعرف شيئاً في ذاتي. لكني لست
بذلك مُبرَّراً. ولكنَّ الذي يَحكُم فيَّ هو الربُّ. إذاً لا تحكموا في شيءٍ قبل
الوقت، حتَّى يأتي الربُّ الذي سيُنيرُ خفايا الظَّلام، ويُظهِرُ آراء القلوب.
فحينئذٍ تكون الكرامة لكلِّ واحدٍ من الله. فهذا حوَّلته يا إخوتي تشبيهاً إلى نفسي
وإلى أبُلُّوس من أجلكم، لكي تتعلَّموا فينا أن لا تفتكروا فوق ما هو مكتوبٌ، كي لا
ينتفخ أحدٌ لأجل الواحد على صاحبه. لأنه مَن يُميِّزك؟ وأي شيءٍ لك لم تأخذه؟ وإن
كنت قد أخذت، فلماذا تفتخر كأنَّك واحدٌ لم يأخُذ؟ إنَّكم قد شبعتم! قد استغنيتم!
ومَلَكتُم بدوننا! وليتكم مَلَكتُم لنَملِك نحنُ أيضاً معكم! فإنِّي أظن أنَّ الله
أظهرنا نحنُ معشر الرُّسل آخِرِين، كأنَّنا محكومٌ علينا بالموت. لأنَّنا صِرنا
منظراً للعالم، للملائكة والنَّاس. نحن جُهَّالٌ من أجل المسيح، وأمَّا أنتم فحكماء
في المسيح! نحن ضعفاءُ، وأمَّا أنتم فأقوياء! أنتم مُكرَّمون، وأمَّا نحن فبلا
كرامةٍ! إلى هذه السَّاعة نجوع ونعطش ونَعْرَى ونُلْكَمُ وليس لنا إقامةٌ، ونتعب
عاملين بأيدينا. نُشتَمُ فنُبارِك. نُضطَهَدُ فنحتمل. يُفترى علينا فنطلب. صِرنا
كأقذار العالم ووسخ كل شيءٍ إلى الآن. ليسَ لكي أُخجِّلكم أكتب بهذا، بل كأولادي
الأحبَّاء أُؤدِّبكم. لأنَّه وإن كان لكم ربواتٌ من المُرشِدين في المسيح، لكن ليس
آباءٌ كثيرون. لأنِّي أنا ولدتكم في المسيح يسوع بالإنجيل. فأطلب إليكم أن تكونوا
مُتمثِّلينَ بي.

( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين.
)




الكاثوليكون من رسالة بطرس الرسول الثانية

( 1 : 1 ـ 8 )

سمعان
بطرس عبد يسوع المسيح ورسوله، إلى الذين نالوا معنا إيماناً مُكرَّماً مساوياً لنا.
ببرِّ إلهنا والمُخلِّص يسوع المسيح. لتكثر لكم النِّعمة والسَّلام بمعرفة الله
ويسوع المسيح ربِّنا. كما أن كلَّ شيءٍ قد صار لنا بقوَّة لاهوته للحياة
والتَّقوى، التى أُعطِيَت لنا مجاناً بمعرفة الذي دعانا بمجده والفضيلة، هذه
الأمجاد الجليلة، التى أُعطِيَت لنا للكرامة لكي تصيروا بها شُركاء الطَّبيعة
الإلهيَّة، هاربين من شهوة الفساد التى في العالم. ولهذا عينه ـ وأنتم باذلون كل
اجتهادٍ ـ قـدِّموا في إيمانكم فضيلة، وفي الفضيلة معرفة، وفي المعرفة تعفُّفـاً،
وفي التَّعفُّف صبراً، وفي الصَّبر تقوى، وفي التَّقوى مودَّة أخويَّةً، وفي
المودَّة الأخويَّة محبَّة. لأن هذه إذا كانت فيكم وكثرت، تُصَيِّركُمْ لا
مُتكاسلين ولا غير مُثمرين لمعرفة ربِّنا يسوع المسيح.

( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته
معه، وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد. )




الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار

( 16 : 40 ـ 17 : 1 ـ 7 )

فخَرجَا
مِن السِّجنِ ودَخَلا بيت ليِديَّةَ، فأبصرا الإخوة وعَزَّيَاهُم ثُمَّ خرجا.
فاجتازا في أمفيبوليس وأبولونيَّة، وأتيا إلى تسالونيكي حيِثُ كانَ مَجمَعُ اليهود.
فدخلَ بُولس إليهِم حَسبَ عادتهِ، وتكلَّم مَعهُم ثلاثةَ سُبوتٍ من الكُتبِ،
موضِّحاً ومبيِّناً أنَّه كانَ ينبغي أن المسيح يتألَّمُ ويقومُ من بين الأمواتِ،
وأن: هذا هو يسوع المسيح الذي أنا أُبشِّركُم بهِ. فآمن قومٌ منهم وأحصوا مع بُولس
وسيلا، ومن اليونانيِّين المُتعبِّدين جمهورٌ كثيرٌ، ومن النِّساء الشريفاتِ عددٌ
ليسَ بقليلٍ. فغارَ اليِهودُ واتَّخذوا رجالاً أشراراً من أهـل السـُّوقِ،
وتَجمَّعُوا بكثـرةٍ وأقلَقـوا المدينـةِ، وجـاءُوا إلى بيـتِ ياســونَ، طالبين أن
يخرجوهما إلى الجمع. ولمَّا لم يجدوهُما، جرُّوا ياسون وأُناساً من الإخوةِ إلى
رؤساءِ المدينة صارخين: " إنَّ هؤلاء الذين أقلقوا المسكونة. وهُم حاضرونَ هَهُنا
أيضاً. وقد قَبِلهم ياسون. وهؤلاء كلُّهم يُقاومون أوامر المَلك قائلين إنَّه يوجد
مَلكٌ آخرُ يسوع ".

( لم تَزَلْ كَلِمَةُ الربِّ تَنمُو وتكثر وتَعتَز وتَثبت، في بيعة
اللـه المُقدَّسة. آمين. )



السنكسار


اليوم السابع والعشرون من شهر هاتور المبارك



1. شهادة القديس
يعقوب المُقطَّع.
2. تكريس كنيسة الشهيد بقطر.



1 ـ
في هذا اليوم استشهد القديس يعقوب المُقطَّع، وكان من جنود سكراد بن صافور ملك
الفرس، ولشجاعته واستقامته ارتقى إلى أسمى الدرجات في بلاط الملك. وكان له عند
الملك حظوة ودالة، حتى أنه كان يستشيره في كثير الأمور. وبهذه الطريقة أمال قلبه عن
عبادة السيد المسيح. ولمَّا سمعت أمه وزوجته وأخته، أنه وافق الملك على اعتقاده،
كتبن إليه قائلات: لماذا تركت عنكَ الإيمان بالسيد المسيح، واتبعت العناصر
المخلوقة، وهى النار والشمس؟ ألا فاعلم أنك أنْ لبثتَ على ما أنت عليه تبرأنا منكَ
وحسبناك كغريب عنَّا. فلمَّا قرأ الكتاب بكى وقال: إذا كنت بعملي هذا قد تغرَّبتُ
عن أهلي وجنسي، فكيف يكون أمري مع سيدي يسوع المسيح. ثم ترك خدمة الملك وانقطع
لقراءة الكتب المقدسة. ولمَّا انتهى أمره إلى الملك دعاه إليه، وإذ رأى تحوُّله،
أمر بضربه ضرباً موجعاً، وأنه إذا لم ينثنِ عن رأيه يُقطَّع بالسكاكين، فقطعوا
أصابع يديه ورجليه، وفخذيه وساعديه، وكان كلما قطعوا عضواً من أعضائه يُرتِّل
ويُسبِّح قائلاً: ارحمنى يا الله كعظيم رحمتك. ولم يبقَ من جسمه إلاَّ رأسه وصدره
ووسطه. ولمَّا عَلِم بدنـو سـاعته الأخيـرة سـأل الـرب من أجل العالم والشعب
لكى يرحمهم
ويتحنن عليهم، معتزراً عن عدم وقوفه أمام عزته بقوله: ليس لي رِجلان لكى أقف أمامك
ولا يدان أبسطهما قدامك، وهوذا أعضائي مطروحة حولي، فاقبل نفسي إليك يارب. وللوقت
ظهر له السيد المسيح وعزَّاه وقوَّاه فابتهجت نفسه. وقبل أن يُسلِّم الروح أسرع أحد
الجند وقطع رأسه. فنال إكليل الشهادة. وتقدم بعض المؤمنين وأخذوا جسده وكفنوه
ودفنوه. فلمَّا سمعت أمه وأخته وزوجته بذلك فرحن وأتين إلى حيث الجسد وقبلنه وهن
يبكين، ولفنه بأكفان فاخرة، وسكبن عليه أطياباً غالية. وبُنيت له كنيسة ودير في زمن
الملكين البارين أركاديوس وأنوريوس. ولمَّا علم ملك الفرس بذلك وبظهور الآيات
والعجائب من جسد هذا القديس وغيره من الشهداء الكرام، أمر بحرق سائر أجساد الشهداء
في كل أنحاء مملكته، فأتى بعض المؤمنين وأخذوا جسد القديس يعقوب وتوجَّهوا به إلى
أورشليم، ووضعوه عند القديس بطرس الرهاوى أسقف غزة، فظل هناك حتى ملك مُلك مرقيان
الملك الذي اضطهد الأرثوذكسيين في كل مكان، فأخذ القديس بطرس الأسقف الجسد وحضر به
إلى الديار المصرية، ومضى به إلى البهنسا، وأقام هناك في دير به رهبان قديسون. وحدث
فيما هم يسبحون وقت الساعة السادسة في الموضع الذي فيه الجسد المقدس، أن ظهر لهم
القديس يعقوب مع جماعة من شهداء الفُرس واشتركوا معهم في الترتيل وبارَكوهم، وغابوا
عنهم بعد أن قال لهم القديس يعقوب أن جسدى يكون ههنا كما أمر الرب. ولمَّا أراد
الأنبا بطرس الأسقف العودة إلى بلاده حمل الجسد معه. ولمَّا وصل إلى البحر اختطف من
بين أيديهم إلى المكان الذي كان به.

صلاته تكون معنا. ولربنا المجد دائماً أبدياً.
آمين.


2- تذكار تكريس كنيسة مار
بقطر ،
بركة القديس بقطر تكون معنا ولربنا المجد دائما أبديا آمين
.


مزمور القداس

من مزامير أبينا داود النبي ( 99 : 2 )

أنتَ
أيُّهَا الربُّ الإلهُ خلقتَنَا، وليِس نَحنُ. ونَحنُ شَعبُـكَ، وغَنمُ رعيتُـكَ.
هللويا.

إنجيل القداس

من إنجيل معلمنا مرقس البشير ( 10: 17 ـ 31 )

وفيما هو
خارجٌ على الطَّريق، أسرع واحدٌ وجثا على ركبتيهِ وسأله: " أيُّها المُعلِّم
الصَّالح، ماذا أعمل لأرثَ الحياة الأبديَّة؟ " فقال له يسوعُ: " لماذا تدعوني
صالِحاً؟ ليسَ أحدٌ صالِحاً إلاَّ واحدٌ وهو الله. أنت تعرف الوصايا: لا تقتُل. لا
تزن. لا تسرق. لا تشهد بالزُّور. لا تظلم. أَكرم أباك وأُمَّك ". فقال له:" يا
مُعلِّم هذه كلُّها حفظتُها مُنذ حداثتى ". فنظر إليه يسوع وأَحبَّه، وقال له: "
أتُريد أن تكون كاملاً يعوزك شيءٌ واحدٌ. اذهب بع كل مالك وأعطه للمساكين، فتربح لك
كنزٌاً في السَّماء، وتعالَ اتبعني حاملاً الصَّليب ". أمَّا هو فاغتمَّ على القول
ومضى حزيناً لأنَّه كان ذا أموالٍ كثيرةٍ. فنظر يسوع وقال لتلاميذه: " ما أعسر دخول
ذوي الأموال إلى ملكوت الله! " فخاف التَّلاميذ من الكلام. فأجابهم يسوع أيضاً
وقال: " يا بَنيَّ، ما أعسر دخول المُتَّكلين على الأموال إلى ملكوت الله! مرور جمل
من ثَقب إبرةٍ أيسر من أن يدخل غنيٌّ إلى ملكوت الله! " فبُهتوا إلى الغاية قائلين
له : " مَن يستطيع أن يَخلُص؟ " فنظر إليهم يسوع وقال: " عند النَّاس غير مُستطاع،
ولكن ليس عند الله، لأنَّ كلَّ شىءٍ مستطاعٌ عند الله ". وابتدأ بُطرس يقول له: "
ها نحنُ قد تركنا كلَّ شىءٍ وتبعناك ". فأجاب يسوع وقال: " الحقَّ أقولُ لكُم: ليس
أحدٌ ترك بيتاً أو إخوةً أو أخواتٍ أو أباً أو أُمَّاً أو امرأةً أو أولاداً أو
حقولاً، لأجلي ولأجل الإنجيل، إلاَّ ويأخُذ مئَة ضعفٍ الآن في هذا الزَّمان، بيوتاً
وإخوةً وأخواتٍ وأُمَّهاتٍ وأولاداً وحقولاً، مع اضطهاداتٍ، وفي الدَّهر الآتي
الحياة الأبديَّة. ولكنْ كثيرونَ أولونَ يَكونونَ آخِرينَ والآخِرونَ أوَّلينَ ".


( والمجد للـه دائماً )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.l7n-elsamaa.com
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
العمر : 36
الموقع : https://ava-moussa-el-aswad.yoo7.com/

يوم 27 من شهر هاتور Empty
مُساهمةموضوع: رد: يوم 27 من شهر هاتور   يوم 27 من شهر هاتور Emptyالإثنين ديسمبر 07, 2009 9:17 am

يوم 27 من شهر هاتور Rzabkh3hy


منتظرين المزيد يابنت الملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ava-moussa-el-aswad.yoo7.com
 
يوم 27 من شهر هاتور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سنكسار اليوم 24 من شهر هاتور الموافق الخميس 03/13/2009
» سنكسار اليوم 23 من شهر هاتور الموافق الأربعاء 02/12/2009
» سنكسار اليوم 25 من شهر هاتور الموافق الجمعة 02/12/2009
» سنكسار اليوم 26 من شهر هاتور الموافق السبت 05/13/2009
» سنكسار اليوم 22 من شهر هاتور الموافق الثلاثاء 01/12/2009 بالتقويم الميلادي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ava-moussa-El-aswad :: -----====((((المنتدى المسيحى))))====----- :: قسم السنكسار-
انتقل الى: